نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي (يو إتس)


فهم نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي.
ورقة الحقائق هذه هي جزء من الملفات التالية & رساقو؛
ويعود السبب الرئيسي في زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في ألمانيا من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم إلى انخفاض أسعار بدلات الانبعاثات في نظام الاتحاد الأوروبي لتداول الانبعاثات (إتس). ويواجه أكبر سوق للكربون في العالم زيادة في عدد التصاريح. ولذلك، فإن الحكومة الألمانية، والعديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، تدفع من أجل إصلاح الأداة التي ستجعل انبعاثات غازات الدفيئة أكثر تكلفة. وتشرح هذه الوثيقة ما يريد الاتحاد الأوروبي تحقيقه مع إتس، وما حدث من خطأ وما يجري عمله لإصلاحه.
ماذا يفعل.
مع الاتحاد الأوروبي إتس، أراد الاتحاد الأوروبي لإنشاء آلية السوق التي تحدد سعر انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وخلق حوافز للحد من الانبعاثات بأكثر الطرق فعالية. سوف تضطر الشركات لدفع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، مما يجعل إنتاج الطاقة من حرق الفحم أو أنواع الوقود الأخرى أكثر تكلفة ونظيفة مصادر الطاقة أكثر جاذبية. وفي الوقت نفسه، سوف تحصل الشركات على حافز لتحسين كفاءة استخدام الطاقة لأنها يمكن أن تبيع حقوقها في انبعاث ثاني أكسيد الكربون في السوق.
ويحدد نظام االتحاد األوروبي لتداول االنبعاثات) إيتس (حدا إجماليا لجميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من محطات الطاقة والصناعات كثيفة االستخدام للطاقة) مثل مصافي النفط وأعمال الصلب ومنتجي الحديد واأللمنيوم والاسمنت والورق والزجاج (والطيران المدني) . ويضم النظام أكثر من 11 ألف محطة ومصانع لتوليد الكهرباء في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وعددها 28 دولة بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج، ويغطي حوالي 45 في المائة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الاتحاد الأوروبي. ويتمثل هدف االتحاد األوروبي لخدمات االتصاالت في خفض انبعاثات غازات الدفيئة من محطات الطاقة وغيرها من الصناعات كثيفة االستخدام للطاقة) مثل إنتاج الحديد واأللمنيوم والاسمنت والزجاج والكرتون واألحماض وغيرها (بنسبة 1.74 في المائة سنويا ابتداء من عام 2013) ، وتحقيق تخفيض عام في هذه القطاعات بنسبة 21 في المائة بحلول عام 2020، مقارنة بمستويات عام 2005. وقد وضعت هذه الأهداف مع أهداف الاتحاد الأوروبي لخفض جميع انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 20 في المائة في عام 2020 مقارنة بعام 1990.
كيف يفترض أن تعمل.
تتبع إتس الاتحاد الأوروبي نهج "الحد الأقصى والتجارة": يحدد الاتحاد الأوروبي سقف لكمية غازات الدفيئة التي يمكن انبعاثها كل عام، وتحتاج الشركات إلى بدل انبعاث لكل طن من ثاني أكسيد الكربون الذي تنبعث منه خلال سنة تقويمية واحدة. وهم يتلقون أو يشترون هذه التصاريح - ويمكنهم التداول بها. تواجه الشركات غرامة إذا كانت تنبعث من ثاني أآسيد الكربون أآثر مما تغطيه بدلات الانبعاثات. تبلغ الغرامة 100 يورو للطن الزائد - بالنسبة للسياق: أنتجت أكبر شركة كيماوية في العالم، باسف، 23 مليون طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في عام 2013. ولدى الشركات حافز لخفض الانبعاثات عن طريق الاستثمار في كفاءة استخدام الطاقة لأنه يمكن بعد ذلك بيع علاوات زائدة. وبدلا من بدلات الاتحاد الأوروبي في مجال التجارة الإلكترونية، يمكن للشركات شراء ائتمانات من مشاريع إنقاذ الانبعاثات في إطار آلية التنمية النظيفة لبروتوكول كيوتو في البلدان النامية. وكانت الفكرة هي إنشاء آلية لخفض الانبعاثات بأكثر الطرق فعالية.
هل يعمل؟
ويوجد في الاتحاد الأوروبي منذ عام 2005. وفي الفترتين التجاريتين الأوليين (2005-2007 و 2008-2012)، أعطيت معظم العلاوات مجانا وبأعداد سخية، وبالتالي انخفض سعر بدلات الفترة الأولى إلى الصفر في عام 2007 (وفي الفترة الثالثة (2013-2020)، يتم شراء 40 في المائة من البدلات بالمزاد العلني، كما يتعين على مولدات الطاقة شراء جميع بدلاتهم (مع استثناءات في بعض الدول الأعضاء مثل بولندا وبلغاريا والمجر وليتوانيا وغيرها). ومع ذلك، تسود المخصصات الحرة في الصناعة التحويلية (80 في المائة) وقطاع الطيران (85 في المائة)، كما تتلقى القطاعات المعرضة ل "تسرب الكربون" مبلغا إضافيا من البدلات المجانية.
ونتيجة لذلك، لم تكن أسعار التصاريح عالية كما هو متوخى. وازداد فائض التصاريح بشكل أكبر بعد أن تسببت الأزمة الاقتصادية لعام 2008 في انخفاض الانبعاثات بشكل أسرع مما كان متوقعا (انخفض الإنتاج في صناعة الصلب وحدها بنسبة 28 في المائة بين عامي 2008 و 2009). وقال النقاد أيضا أن الاستخدام المتكرر للشركات من القروض الرخيصة لآلية التنمية النظيفة دفع سعر الكربون إلى أسفل.
في حين أن النظام كان له بعض التأثير - فإنه يضع بعد كل شيء سقف على انبعاثات الكربون - الاتحاد الأوروبي إتس لم تنتج النتيجة المتوقعة من توليد الكهرباء من مصادر الأحفوري مثل الفحم أكثر تكلفة بالمقارنة مع الطاقة من مصادر الطاقة النظيفة مثل الطاقة المتجددة. في الواقع، وأسهم انخفاض الأسعار في إحياء اللجنيت كمصدر للطاقة الرخيصة وتنافسية. وقد حسب علماء المعهد الألماني للبحوث الاقتصادية أن سعر أكثر من 40 يورو لكل طن من ثاني أكسيد الكربون المنبعث يمكن أن يؤثر على سعر الطاقة من الفحم بطريقة تجعل مصادر الطاقة الأخرى اكثر تنافسية. لكن بدلات ثاني أكسيد الكربون كانت رخيصة مثل 2.81 يورو في أوائل عام 2014 ومتوسط ​​السعر حوالي 5 يورو.
يمكن أن تكون ثابتة؟
ويأخذ علماء االقتصاد بعين االعتبار نظاما فعالا لتداول االنبعاثات مثل االتحاد األوروبي لالتصاالت) إتس (وهو الدواء الشافي لخفض انبعاثات غازات الدفيئة - في جميع القطاعات، في جميع البلدان وبدون الحاجة إلى تشريعات وطنية وإعانات لمصادر الطاقة المتجددة.
العديد من الدول الأعضاء تدفع الآن لإصلاح النظام المتقطع، واتخذ الاتحاد الأوروبي بعض الخطوات الأولية. في محاولة أولى لخفض الفائض من حوالي 2 مليار بدلات (يوليو 2014)، قام الاتحاد الأوروبي بإزالة 900 مليون تصريح من المزاد في 2014-2016، وهو ما يسمى بالتحميل. ويعتزم الاتحاد الأوروبي إعادة هذه البدلات في 2019-20.
واقترحت اللجنة تنفيذ احتياطي استقرار السوق اعتبارا من عام 2020. وينبغي أن يسمح هذا الصك للسلطات بزيادة أو خفض عدد ثاني أكسيد الكربون في السوق، وفقا لقواعد واضحة، من أجل تنظيم السعر.
وستناقش حكومات الدول الأعضاء الفكرة مرة أخرى في خريف عام 2014. وقد دعت ألمانيا إلى دخول اتفاقية الحد من الفقر حيز النفاذ في عام 2017، واقترحت تحويل البدلات المحملة مباشرة إلى الاحتياطي. وأشار النقاد إلى أن هذا الصك لن يكون له سوى آثار محدودة لأنه يتفاعل مع الأحداث المفاجئة بفارق زمني مدته سنتان، وأنه حتى مع مسر، فإن عدد البدلات الإجمالية لن يخفض على الأرجح بسرعة كافية للحد من الفائض الحالي.
وأدت هذه الشكوك إلى اتخاذ عدد من البلدان خطوات فردية. قدمت المملكة المتحدة أرضية السعر للكربون. وقد أدخلت الدانمرك والسويد وفنلندا وفرنسا وأيرلندا وهولندا ضريبة الكربون. وفي ألمانيا، يضغط اللوبي البيئي أيضا على الحكومة لكي تعتمد بشكل أقل على إتس وتكثيف الجهود للحد من ثاني أكسيد الكربون.
ورقة الحقائق هذه هي جزء من الملفات التالية:
سلك الطاقة النظيفة كليو.
انا لويزا-Karsch-شارع. 2، 10178 برلين.
T: + 49 30 700 1435 212.
&نسخ؛ 2017 الطاقة النظيفة سلك. كل الحقوق محفوظة.

ورقة حقائق نظام تداول الانبعاثات الأوروبية (يو إتس)
ويعتبر نظام تجارة الانبعاث جزءا من جهود الاتحاد الاوربى الرامية الى السيطرة على غازات الدفيئة. ونتيجة لبروتوكول كيوتو، كان الاتحاد الأوروبي ملزما بتخفيض انبعاثاته الجماعية من غازات الدفيئة. وللقيام بذلك، اعتمد الاتحاد الأوروبي مسارين هما: إتس، وقرار مشاركة الجهد (إسد & # 8211؛ انظر الإدخال في إيبيديا). وقد صمم نظام مراقبة الانبعاثات (إتس) للتحكم في الانبعاثات الناجمة عن الطاقة الكبيرة الملوثة بالكربون والمنشآت الصناعية، فضلا عن صناعة الطيران. بالنسبة لشركات الطيران، يتم تغطية الانبعاثات من الرحلات الجوية داخل أوروبا فقط في الوقت الحالي. تم تصميم التعليم من أجل التنمية المستدامة للسيطرة على الانبعاثات من قطاعات الاقتصاد الأخرى.
وكانت آلية تسعير الكربون التي تم اختيارها للمعاهدة الأوروبية للتبادل الإلكتروني (إتس) هي نظام الحد الأقصى للتجارة حيث يتم تحديد سقف على إجمالي كمية الانبعاثات من بعض غازات الدفيئة من الكيانات المعنية لكل سنة. ويتم رصد الانبعاثات. ويخصص لكل كيان مخصصات للانبعاثات تحدد مستويات الانبعاثات التي يمكن أن تنبعث منها كل منها، والتي لا يتجاوز مجموعها الحد الأقصى. وإذا تجاوزت الشركة بدلاتها، فإنها عرضة للاتحاد الأوروبي لغرامة كبيرة. وإذا كانت الشركة ذات كفاءة في استخدام الطاقة وتنبعث منها أقل مما خصصت لها، فيمكنها أن تتاجر ببدلاتها الزائدة للشركات الأخرى التي تتجاوز مخصصاتها، ويدفع الأخير ثمن هذه التجارة. ولتعزيز مزيد من التخفيض في غازات الدفيئة، يتم تخفيض البدلات بمرور الوقت مما يجبر الشركات على التخلص من الكربون وغيره من غازات الدفيئة من عملياتها، أو دفع غرامات.
ويجري حاليا تجربة أنظمة مماثلة في أماكن أخرى، إلا أن الاتحاد الأوروبي لمعاهدة التجارة الإلكترونية هو أكبر آليات الحد الأقصى للتجارة. وهو يغطي 11،000 محطة توليد الكهرباء والمنشآت الصناعية في 31 بلدا، وكذلك شركات الطيران، ويصل إلى 45٪ من غازات الدفيئة في الاتحاد الأوروبي.
ومن المشاكل البالغة الأهمية بالنسبة لمعهد التجارة الإلكترونية أن معظم العلاوات قد أعطيت مجانا في بداية عام 2005، وذلك إلى حد كبير لتخفيف العبء عن الأعمال التجارية في التكيف مع الالتزام الجديد. ثم ضرب الركود في كل مكان، وأنتجت الشركات طاقة ومنتجات أقل، وانبثقت أقل بحيث تمكنت من حشد كميات كبيرة من البدلات. ونتیجة لذلك انخفض سعر البدلات التجاریة بشکل حاد، مما أدى إلی تقویض إتس کآلیة فعالة لتسعیر الکربون. وإذا كانت البدلات رخيصة، فإن الشركة لا داعي للقلق بشأن خفض غازات الدفيئة لديها بقدر ما كانت الأسعار مرتفعة. في الآونة الأخيرة الشركات لديها لشراء بدلاتهم في المزادات.
بعض الأفكار الأخرى لاستكشاف على إتس الاتحاد الأوروبي.
في حين أن الشركات الخاضعة ل إتس تنظم لبعض غازات الدفيئة، ماذا عن غازات الدفيئة الأخرى التي تنبعث منها، مثل الميثان. هل يتم تنظيم هذه الغازات الأخرى من هذه الشركات من خلال وسائل أخرى؟
هل تخضع عمليات التكسير إلى إتس؟ ماذا عن عمليات التعدين والحفر الأخرى؟ إن لم يكن كذلك، كيف يتم تنظيمها لغازات الدفيئة؟
قارن أنظمة الحد األدنى للتجارة مع ضرائب الكربون كآليات تسعير الكربون. ما هو أفضل، وكيف تقرر ذلك؟
المفوضية الأوروبية، نظام الاتحاد الأوروبي لتجارة الانبعاثات (إتس): صحيفة وقائع (أكتوبر 2013). ec. europa. eu/clima/publications/docs/factsheet_ets_en. pdf.
المفوضية الأوروبية، العمل المناخي: نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي (إتس). ec. europa. eu/clima/policies/ets/index_en. htm.
لا توجد تعليقات حتى الآن، أضف عنوانك أدناه.
حول البيئة الايرلندية.
البيئة الأيرلندية هي مجلة على الانترنت أو زين الإلكترونية التي تعمل كمورد على الانترنت للمسائل البيئية في جزيرة أيرلندا. اقرأ أكثر.
اتصل بنا.
&نسخ؛ 2012 - 2017 البيئة الأيرلندية. كل الحقوق محفوظة.

factsheet_ets_en - إستوكفوتو تجارة الإتحاد الأوروبي.
انقر لتعديل تفاصيل المستند.
انقر لتعديل تفاصيل المستند.
شارك هذا الرابط لصديق:
المستندات المرجعية.
لا توجد مستندات مرجعية.
وضع إشارة على هذا المستند.
شوهدت مؤخرا.
معظم الوثائق الشعبية لباو 1101.
الموضوع 1Lecture2 فيكتوريا أو باو 1101 - خريف 2011 الموضوع 1 المحاسبة لاتخاذ القرار الموضوع 1 أوتلين المحاضرة 1 ما هي المحاسبة؟
الموضوع 1 Lecture1 فيكتوريا أو باو 1101 - خريف 2011 BAO1101 المحاسبة لاتخاذ القرار مقدمة فو منسق الموضوع الدكتور شيتر.
الموضوع 1 Lecture3 فيكتوريا أو باو 1101 - خريف 2011 الموضوع 1 المحاسبة لاتخاذ القرار الموضوع 1 أوتلين المحاضرة 1 ما هي المحاسبة؟
الموضوع 1Lecture4 فيكتوريا أو باو 1101 - خريف 2011 الموضوع 1 المحاسبة لاتخاذ القرار الموضوع 1 أوتلين المحاضرة 1 ما هي المحاسبة؟
امتحان الممارسة 2 - الحلول المقترحة تحديث V2 فيكتوريا أو باو 1101 - خريف 2011 BAO1101 امتحان الممارسة 2 - الحلول المقترحة السؤال 1 الجزء A تحديد كل من فو.
امتحان الممارسة 2 - الحلول المقترحة تحديث V2.
توت الموضوع 2 التنظيم فيكتوريا أو باو 1101 - خريف 2011 56 فلانانكلال المحاسبة ثوري تطوير معايير المحاسبة المحددة. الحساب.
توت الموضوع 2 اللائحة.
دراسة على الذهاب.
مواد أخرى ذات صلة.
المشتركون الاحتياطي لتمويل نشر الطاقة المتجددة المبتكرة غوو إكون 6301 - خريف 2015 2015/31/8 إيويميسيونسترادينغ سيستيم (ييتس) وروبيانكوميسيون كليماتاكتيون إيويمي.
16.4 نظام تداول الانبعاثات في الاتحاد الأوروبي.
تحفز التجارة على تطوير حلول تكنولوجية جديدة يمكن سيمون فريزر إكون ECON260 - شتاء 2012 تغير المناخ 101 كاب والتجارة هناك مجموعة متنوعة من أدوات السياسات للحد من غر.
17 المسألة التالية التي يجب مراعاتها هي ما إذا كان نفس الاستنتاج ينطبق إذا كان جدول الأعمال في فيكتوريا أو باو 1101 - فال 2011 مجلس معايير المحاسبة الدولية رقم 6B تشرين الثاني / نوفمبر 2014 ورقة العمل دورة التعليم مشروع تداول الانبعاثات.
الأهداف يجلب التداول المرونة التي تضمن خفض الانبعاثات حيث يكلف 283-ست. لويس بارك ألك تاريخ الاتحاد الأوروبي 012 - شتاء 2017 نظام تداول الانبعاثات الأوروبية أعضاء المجموعة: بوجدان أخمدوف w54614 ألزيرا سيتزها.
قرار حول سياسة المناخ على المدى الطويل وعلاوة على ذلك تحليل من قبل ميتكالف وبيركلي نر إيب 147 - ربيع 2016 الضرائب الكربون مقابل كاب والتجارة: مراجعة نقدية لورانس H. غولدر ستانفورد الجامعة.
غولدر شاين - الضرائب على الكربون مقابل الحد الأقصى والتجارة.
EC531 أسبوع 3 - Climate_stu ساوث كارولينا إنفر 222 - ربيع 2016 تحليل السياسات أسبوع 3 سياسة تغير المناخ أهداف & أمب؛ نتائج التعلم في هذه المحاضرات.
EC531 الأسبوع 3 - Climate_stu.
تظهر هذه المعاينة صفحات المستند 1 - 3. اشترك لعرض المستند الكامل.
الحصول على دورة البطل.
القانونية.
اتصل بنا.
حقوق الطبع والنشر © 2017. بالطبع البطل، وشركة الخصوصية الشروط.
بالطبع لا ترعى بطل أو أقرتها أي كلية أو جامعة.

صحائف وقائع عن الاتحاد الأوروبي.
تعزيز الديمقراطية ومراقبة الانتخابات.
إن دعم الديمقراطية في جميع أنحاء العالم يمثل أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي. ولا تزال الديمقراطية هي النظام الوحيد للحكم الذي يستطيع فيه الناس أن يدركوا تماما حقوقهم الإنسانية، وهو عامل حاسم للتنمية والاستقرار الطويل الأجل. وباعتبارها المؤسسة الأوروبية الوحيدة المنتخبة مباشرة، فإن البرلمان الأوروبي ملتزم بشكل خاص بتعزيز الديمقراطية.
الأساس القانوني.
المادتان 2 و 21 من معاهدة الاتحاد الأوروبي؛ المادة 205 من معاهدة تسيير أعمال الاتحاد الأوروبي.
خلفية.
إن نهج الاتحاد الأوروبي تجاه الديمقراطية يكمل عمله في مجال حقوق الإنسان.
وفي عام 2009، اعتمد المجلس استنتاجات بشأن دعم الديمقراطية في العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي وخطة عمل الاتحاد الأوروبي ذات الصلة، التي حددت استراتيجية جديدة لدعم الديمقراطية عن طريق اتباع نهج خاص بكل بلد، وزيادة الاتساق وإشراك جميع أصحاب المصلحة. وأدمجت الديمقراطية وحقوق الإنسان في جميع مجالات السياسة العامة. وأبرزت خطة عمل اللجنة لعام 2011 فيما بعد أهمية دعم حقوق الإنسان والديمقراطية والحكم الرشيد في إطار السياسة الإنمائية للاتحاد الأوروبي.
وفي أعقاب أحداث الانتفاضة العربية في عام 2011، قام الاتحاد الأوروبي بتحديث سياسته للجوار الأوروبي لاعتماد نهج "أكثر من ذلك بكثير"، ويرتبط الدعم بالانتقال الديمقراطي و "الديمقراطية العميقة". وقدمت الحوافز - بما في ذلك التكامل الاقتصادي الأعمق، وزيادة المساعدة المالية، وتعزيز تنقل الناس، والوصول إلى السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي - للبلدان التي ترغب في إجراء إصلاحات سياسية.
وقد تم التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي بتكثيف جهوده لتعزيز الديمقراطية في الإطار الاستراتيجي وخطة العمل بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية التي اعتمدها مجلس الشؤون الخارجية في عام 2012. وتضمنت خطة العمل خطة لمتابعة أكثر منهجية لتقارير بعثة مراقبة االنتخابات في االتحاد األوروبي، لدعم الدورة االنتخابية الكاملة. وتهدف خطة العمل الجديدة للفترة 2015-2019، التي اعتمدت في تموز / يوليه 2015، إلى تعميم دعم الديمقراطية عبر عدة أهداف.
وشدد المجلس على دور المجتمع المدني في استنتاجاته لعام 2012 المعنونة "جذور الديمقراطية والتنمية المستدامة: مشاركة أوروبا مع المجتمع المدني في العلاقات الخارجية".
أدوات التمويل.
إن دعم حقوق الإنسان والإصلاح الديمقراطي والمشاركة السياسية والتمثيل السياسي هو المهمة الرئيسية للصك الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (إيدر). تم تصميم هذه المبادرة خصيصا لهذه الأهداف، وتمول المشاريع والبرامج وبعثات مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي، وتقدم منحا لمنظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والمدافعين عن حقوق الإنسان.
وتقدم أداة الجوار الأوروبية المساعدة المالية لتعزيز سيادة القانون والحوار السياسي والإصلاحات وإرساء الديمقراطية والتعددية الإعلامية ومراقبة الانتخابات.
کما أن الجھات الفاعلة في المجتمع المدني في بلدان الحیاة الجنوبیة والشریحة للاتحاد الأوروبي مؤھلة أیضا للتمویل من مرفق المجتمع المدني في الجوار للخطط والشبکات والتدریب وتبادل أفضل الممارسات.
كما يوفر صك التعاون الإنمائي دعما ماليا. وعلى الرغم من أن هدفه الأساسي هو القضاء على الفقر، فإنه يهدف أيضا إلى توطيد الديمقراطية ودعمها في البلدان النامية.
ويمكن استخدام أداة الاتحاد الأوروبي المساهمة في الاستقرار والسلام في بعض الظروف لدعم المؤسسات الديمقراطية.
ويقوم صندوق التنمية الأوروبى - الذى يعمل خارج ميزانية الاتحاد الأوروبى، ولكن تديره مفوضية الاتحاد الأوروبى - بتمويل التعاون مع دول أفريقيا والكاريبى والمحيط الهادىء. وكما هو الحال في المبادرة، يركز التقرير على القضاء على الفقر، ولكنه يسهم أيضا في توطيد ودعم الديمقراطية وسيادة القانون والحكم الرشيد.
وفي عام 2012، أنشئ الصندوق الأوروبي للديمقراطية (إيد). وهي تعمل بشكل مستقل كمؤسسة قانون خاص، وتهدف إلى دعم الجهات الفاعلة السياسية والمجتمع المدني التي تسعى إلى التغيير الديمقراطي من خلال تقديم مساعدة مالية مصممة بطريقة سريعة ومرنة وغير بيروقراطية، مع التركيز على الأحياء الشرقية والجنوبية للاتحاد الأوروبي. ويرأس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية أعضاء البرلمان الأوروبي. ويضم المجلس ممثلين عن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، بما في ذلك تسعة أعضاء من البرلمان الأوروبي.
دور البرلمان الأوروبي.
والبرلمان الأوروبي، وهو المؤسسة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي المنتخبة مباشرة من مواطني الاتحاد، ملتزم التزاما قويا بتعزيز الديمقراطيات المستدامة في العالم وأبرز هذا الالتزام في عدد من القرارات.
ويشارك البرلمان باستمرار في أنشطة مراقبة الانتخابات، ويعمل على تعزيز شرعية العمليات الانتخابية الوطنية، وزيادة ثقة الجمهور في حماية الانتخابات وحقوق الإنسان. ويرسل كل عام وفود برلمانية عديدة لمراقبة الانتخابات أو الاستفتاءات في بلدان ثالثة. ويجوز للبرلمان أن يقرر إرسال وفود من أعضاء البرلمان الأوروبي بشرط إجراء الانتخابات على المستوى الوطني، وأن السلطات الوطنية قد دعت الاتحاد الأوروبي أو البرلمان الأوروبي، وأن هناك بعثة طويلة الأجل موجودة. وتدمج وفود البرلمان دائما في بعثات االتحاد األوروبي لمراقبة االنتخابات أو البعثات الطويلة األجل لمكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق اإلنسان التابع لمنظمة األمن والتعاون في أوروبا. ويجري التشاور مع البرلمان الأوروبي بشأن تحديد وتخطيط بعثات مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي والمتابعة اللاحقة.
ولا تقیم بعثة مراقبة الانتخابات الطویلة الأجل الأحداث في یوم الانتخابات فحسب بل تقییم العملیة الانتخابیة ککل، من أجل قیاس حالة التطور الدیمقراطي في بلد معین في وقت معین. وعادة ما يبدأ المراقبون على المدى الطويل العمل قبل شهرين من الانتخابات ويتبعون العملية الانتخابية برمتها حتى الإعلان عن النتائج الرسمية وإجراءات الطعن. ويقوم المراقبون على المدى القصير بمراقبة يوم الاقتراع وحصر الأصوات. والمراقب الرئيسي الذي يقود بعثة االتحاد األوروبي لمراقبة االنتخابات هو، كقاعدة، ميب.
ومن أجل ضمان اتباع نهج شامل لدعم الديمقراطية، ترتبط مراقبة الانتخابات بأنشطة تكميلية تشمل المتابعة الانتخابية وإجراءات حقوق الإنسان والمبادرات الرامية إلى دعم العمل البرلماني. ويقدم البرلمان الأوروبي المساعدة لمساعدة البرلمانات خارج حدود الاتحاد الأوروبي على تعزيز قدراتها المؤسسية. وتشمل الأنشطة برامج تدريبية مشتركة وزيارات دراسية للأعضاء والمسؤولين، فضلا عن الزمالات لموظفي برلمانات البلدان الثالثة.
ويقدم فريق دعم الديمقراطية وتنسيق الانتخابات، الذي أنشئ داخل البرلمان، التوجيه السياسي للأنشطة الداعمة للديمقراطية، بما في ذلك تعزيز الديمقراطية البرلمانية ومراقبة الانتخابات. وهو يتألف من 15 عضوا في البرلمان الأوروبي ويشترك في رئاسته رؤساء لجنة الشؤون الخارجية ولجنة التنمية التابعة للبرلمان.

Comments